فيسبوك ترفض مطالبة “شريك زوكيربيرج” بتقسيمها

0
107

المعلومة/متابعة ..

سارعت “فيسبوك” إلى رفض دعوة من الشريك المؤسس كريس هيوز اليوم الخميس، لتقسيم أكبر شركة في العالم لشبكات التواصل الاجتماعي إلى ثلاث شركات، بينما حض مشرعون وزارة العدل الأميريكية على إطلاق تحقيق بشأن الاحتكار.

وتخضع “فيسبوك” لتدقيق من هيئات تنظيمية حول العالم حول ممارسات تبادل البيانات وأيضاً خطاب الكراهية ومعلومات خاطئة على شبكاتها. ويحض بعض المشرعين الأميركيين على التحرك نحو تقسيم شركات التكنولوجيا الكبيرة وأيضاً وضع قواعد تنظيمية اتحادية لحماية الخصوصية.

وفي مقال للرأي بصحيفة “نيويورك تايمز”، قال هيوز، وهو زميل سابق لمارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك أثناء دراستهما الجامعية: ” نحن أمة لها تقليد في كبح الاحتكارات أياً كانت النوايا الحسنة لقادة هذه الشركات. نفوذ مارك لم يسبق له، مثيل ولا يتوافق مع التقاليد الأميركية”.

ولدى الشبكة الاجتماعية لـ “فيسبوك” أكثر من ملياري مستخدم في أرجاء العالم. وتملك أيضاً “واتس آب” و”ماسينجر” و”إنستقرام” وكلّ منها يستخدمها أكثر من مليار شخص. وكانت “فيسبوك” قد اشترت “إنستقرام” في عام 2012 و”واتس آب” في 2014.

ورفضت “فيسبوك” دعوة هيوز لجعل “واتس آب” و”إنستجقام” شركتين منفصلتين، وقالت إنه بدلاً من ذلك فإن التركيز يجب أن يكون على تنظيم الإنترنت. وسيزور زوكربرج باريس غداً الجمعة للاجتماع مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمناقشة تنظيم الإنترنت.انتهى/25