العراق يسجل 40 حالة إصابة بالشلل الدماغي شهريا 

0
280

المعلومة/بغداد..

أعلن مركز التأهيل الطبي وامراض المفاصل التابع لدائرة صحة الرصافة، الأربعاء، عن تسجيله 30 – 40 حالة إصابة شهريا بالشلل الدماغي، فيما أكدت وزارة الصحة وجود مساع جادة لانشاء مركز وطني مختص لمرضى الشلل الدماغي.

وقال مدير المركز عماد خضير هادي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “المركز يستقبل يوميا 90 مراجعا من المصابين بمرض الشلل الدماغي من خلال استشاريته، بينما يسجل 30 الى 40 حالة جديدة شهريا”.

وأضاف هادي، أن “المركز يستقبل أيضا مراجعين من عموم البلاد وليس فقط الرصافة”، مؤكدا ان “المركز بحاجة الى جهاز تحليل المشي واجهزة متعددة بما يسهم في عملية تأهيل المرضى للعلاج”.

واشار إلى أن “وزارة الصحة وعدت بادراجها ضمن الاحتياج السنوي للمستلزمات من اجل ادخالها الى المركز بما يسهم في سد الحاجة الماسة اليها”.

من جانبه أكد مدير قسم التأهيل والوقاية من العوق في وزارة الصحة عبد الناصر كامل “وجود مساع جادة تبذلها الوزارة مع الجهات ذات العلاقة لانشاء مركز وطني مختص لمرضى الشلل الدماغي يضم مختصين وجراحين واطباء وخبراء، الى جانب انه سيكون مجهزا بمختبرات تحليل حركة واجهزة خاصة بالمرض”، مبينا أنه “بحث آلية ايجاد حل للتعامل مع المصابين بالمرض بما يضمن عودتهم التدريجية الى المجتمع”. انتهى/25