الاقتصادية النيابية: العراق سيقول كلمته الفصل بشأن العقوبات الأمريكية على ايران قريباً

0
169

المعلومة / خاص…

أكدت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الاثنين، أن الحكومة العراقية ستفصح بشكل رسمي عن موقفها من العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة ضد إيران خلال الأيام المقبلة ، فيما بينت أن الالتزام بالعقوبات سيضر الشعب العراقي واقتصاده .

وقالت عضو اللجنة ندى شاكر في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “الحكومة العراقية رافضة بان تكون جزء من سياسة المحاور حسب تصريحاتها وبياناتها الرسمية بشأن العقوبات الأمريكية ضد إيران”، لافتة إلى إن “الالتزام بالعقوبات سيضر الشعب العراقي بشكل كبير وخاصة مع قدوم فصل الصيف”.

وأضافت أن “الحكومة أرسلت عددا من الوفود لواشنطن وطهران لعدم زج العراق بالعقوبات ألا أنها لم تتوصل إلى اتفاق مع الجانب الأمريكي المتمثل بسياسة ترامب المتسرعة”، مبينة أن “الحكومة العراقية ستفصح عن موقفها الرسمي من العقوبات الأمريكية ضد إيران خلال الأيام المقبلة”.

وكانت لجنة النفط والطاقة في مجلس النواب حذرت، في وقت سابق، من أن التزام العراق بالعقوبات الأميركية المفروضة على إيران سيحرم العراقيين من الكهرباء، داعيا الحكومة إلى القيام بخطوات بشأن هذا الأمر.

وقال البيت الأبيض في بيان، في وقت سابق، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر عدم تمديد الإعفاءات التي تتيح لبعض مستوردي النفط الإيراني مواصلة الشراء دون مواجهة عقوبات أمريكية عندما يحل أجلها في مايو أيار.انتهى 25 ت