الاتصالات تعتزم تنفيذ مشروع تتبع الارساليات البريدية

0
163

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة الاتصالات، الخميس، عن عزمها تنفيذ مشروع تتبع الارساليات البريدية والمراسلات بين الدوائر الحكومية والذي يعتمد تخصيص رقم (كود) بريدي لكل طرد يرسل عبر منافذ الوزارة، فيما تدرس تطبيق مشروع الرمز البريدي.
وقال الوكيل الاقدم للشؤون الفنية بالوزارة امير البياتي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الشركة العامة للبريد والتوفير، تعمل لادخال كل ماهو جديد بمجال البريد والطرود والطوابع البريدية”، مشيرا الى “اعداد دراسة مستفيضة عن مشروع الرمز البريدي الهادف لاعتماد آليات لوضع ارقام تسلسلية لجميع الاماكن لتسهيل عمل موزعي البريد وايصال الرسائل والطرود للجهة المرسل اليها، مؤكدا انه احد المشاريع التي لا زالت في طور الدراسة”.
وافصح البياتي عن “نية الشركة اعتماد مشروع جديد يسهل الاجراءات الروتينية ويختصر الوقت والجهد للموظف والمواطنين، وهو مشروع تتبع الارساليات البريدية، الذي سيتم من خلاله تخصيص رقم (كود بريدي) خاص بالطرد المرسل، ما يمكن المواطنين من متابعة طردهم المرسل عبر البريد الالكتروني ونقله بسرية وآمان بالاضافة الى التعرف على وقت وصوله الى الجهة المرسل اليها مع تخفيض اسعار الارسال له”.
واوضح، أن “الشركة العامة للبريد والتوفير تسعى لادخال احدث التقنيات المتطورة للنهوض بواقع البريد في العراق، ما سيعمل على خدمة المراسلات الحكومية بين مؤسسات الدولة والمواطنين ايضا”، لافتا الى ان “المشروع سيقلص بعض الاجور الخاصة بالمعتمدين، وسيمكنها من الاستغناء عنهم عند ارسال الطرد او الرسائل البريدية، كما سيوفر للمؤسسات الحكومية تكاليف المعتمدين لارسال الكتب الرسمية بين المحافظات، باعتماد تتبع الرسائل والطرود وتأييد الاستلام الالكتروني، حيث يستغرق وصول الطرد او الرسائل 48 ساعة بين المؤسسات داخل بغداد والمحافظات القريبة منها، و 72 ساعة للمحافظات البعيدة”. انتهى/25