الانبار: شركات ترغب باستثمار معمل الفوسفات واستصلاح الاراضي الزراعية

0
163

المعلومة/ الانبار..

اكد مجلس محافظة الأنبار، الاثنين، رغبة الشركات الاستثمارية السعودية في الحصول على فرص استثمارية لانشاء معمل للفوسفات واستصلاح الاراضي الزراعية خاصة في المناطق الغربية.

وقال عضو مجلس المحافظة فرحان محمد الدليمي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “محافظ الانبار علي فرحان الدليمي واثناء زيارته الاخيرة للسعودية برفقة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ولقاءه بكبار المسؤولين في الحكومة السعودية بحضور عدد من اصحاب الشركات الاستثمارية ابدت استعدادها لانشاء معمل للفوسفات واستصلاح الاراضي الزراعية واقامة مشاريع استثمارية متنوعة تخدم تطلعات حكومة الانبار المحلية في المضي قدما في تشجيع الاستثمار”.

واضاف الدليمي ان” العمل في اعادة اعمار وتأهيل منفذ عرر الحدودي مع السعودية مستمر ويسير في خطى سريعة تمهيدا لإنجازه واعادة افتتاحه خلا الايام القليلة المقبلة ، مبينا ان” محافظ الانبار اتفق مع الجانب السعودي على تسهيلات سمة الدخول بين البلدين”.

واشار عضو مجلس محافظة الأنبار إلى أن “انشاء معمل للفوسفات واستصلاح الاراضي الزراعية سيسهم في معالجة الواقع الاقتصادي للبلد والمحافظة، فضلا عن تشغيل ايدي عامله من العاطلين عن العمل”. انتهى/ 12أ