تقرير: أمريكا تصعد جهودها العسكرية لعزل سوريا وتطويق محور المقاومة

0
112

المعلومة / ترجمة …

كشف تقرير لقناة برس تي في ، السبت، إن الولايات المتحدة تشارك في حملة عسكرية تسعى إلى عزل سوريا عن جيرانها بهدف إضعاف محور المقاومة.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة /، أن “محور المقاومة يشمل ايران وسوريا ودول اقليمية اخرى وحزب الله والتي تعارض الأجندة الأمريكية والصهيونية للسيطرة على المنطقة”.

واضاف أن ” بريطانيا الى جانب الولايات المتحدة تسعى إلى عزل لبنان عن سوريا من خلال إنشاء مراكز مراقبة واكتساب النفوذ داخل الوحدات الحدودية اللبنانية، فيما تسعى القوات الأمريكية أيضًا إلى تعزيز سيطرتها على الحدود الأردنية السورية العراقية ومنطقة التنف السورية المحتلة من خلال إقامة تحصينات وأسوار شائكة”.

وتابع أنه “على الرغم من الوجود العسكري السوري والحلفاء على الحدود السورية العراقية ، فإن الوجود الأمريكي في شمال وجنوب المنطقة ، إلى جانب زيادة نشاط داعش في الصحراء لإعاقة إنشاء ممر شرقي يمكن الاعتماد عليه”.

وخلص التقرير الى أن “سوريا قد تطوقت فعليًا بمجموعة من الجماعات الإرهابية والقوات التركية والقوات المدعومة من الولايات المتحدة ، تاركة الوصول الشرقي للبلاد إلى البحر الأبيض المتوسط باعتباره القناة الوحيدة الموثوقة لتبادل السلع”.انتهى/ 25 ض