البدري: الداخلية عقدة الكابينة الوزارية وحسم ملفها سيستغرق شهرين

0
144

المعلومة/ خاص..

اكد النائب عن تحالف الاصلاح اسعد البدري، الجمعة، ان وزارة الداخلية تمثل عقدة الكابينة الوزارية، حيث ان حسم امرها سيحل مشكلة باقي الوزارات، لافتاً الى ان هناك صراع على حقيبة الداخلية بين بدر وسائرون ومرشح اخر من قبل رئيس الوزراء، حيث ان ملفها سيستغرق شهرين من اجل حسمه.

وقال البدري في تصريح لـ /المعلومة/، ان “هناك صعوبة في حسم الكابينة الوزارية مع رئاسة اللجان النيابية في وقت واحد، خاصة ان تحالف الفتح لديهم مرشح للداخلية من كتلة بدر ورئيس الوزراء هو الاخر لديه مرشح، فضلا عن ان سائرون لديهم مرشح ايضاً لهذه الوزارة”.

واضاف ان “مشكلة الكابينة ترتبط بوزارة الداخلية، واذا تم حل وحسم امرها فأن باقي الوزارات ستكون تحصيل حاصل، ويحسم موقفها بسهولة، وبالتالي فأن حسم موضوع الكابينة قد يتاخر لشهرين”.

واوضح ان “هناك معادلة في حسم الكابينة حيث ان الاتحاد الوطني والديمقراطي يتنافسان على وزارة العدل وكل منهما تابع لتحالف (البناء، الاصلاح)، وبالتالي فأن الاتحاد يطالب الاصلاح بالوقوف الى جانبه من اجل ان يصوت الاتحاد لصالح الاصلاح في الحصول على وزارة الداخلية، ونفس الحال بالنسبة للديمقراطي مع البناء”.

وبين ان “مايخص وزارة الدفاع فأن السنة منقسمين بين الاصلاح والبناء، وفي حال حسم موضوع وزارة الداخلية فان الوزارات الاخرى سيحسم امرها بسهولة”. انتهى 25ن