صحيفة سعودية: العراق بدأ يتعافى مع وصول عبد المهدي للسلطة

0
166

المعلومة/بغداد..
رأت صحيفة “اليوم” السعودية، الخميس، أن العراق بدأ يتعافى مع وصول رئيس الوزراء عبد المهدي الى السلطة، مشيرا إلى أن علاقات العراق مع السعودية والدول العربية بدأت تتطور.
ونقلت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، عن الخبير في العلاقات الدولية والمحلل السياسي السعودي سامي المرشد قوله، إن “ العراق بدأ في التعافي مع دولة رئيس وزراء جمهورية العراق عادل عبدالمهدي، حيث بدأت العلاقات بالتطور مع الدول العربية خاصة مع المملكة، وزيارة الوفد السعودي الأخيرة للعراق بقيادة وزير التجارة والصناعة وعدد من القيادات في شتى المجالات، وتم فيها دراسة وبحث آفاق التعاون بمستويات كبيرة، إضافة إلى تقديم المساعدات للشعب العراقي”.
وأضاف المرشد، أنه “تكللت العلاقات اليوم بقدوم رئيس وزراء جمهورية العراق عادل عبدالمهدي للرياض، ولقائه مع الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده ، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لعودة اللحمة والعلاقات بين الشعبين إلى سابق عهدها، وأن تكون أفضل من السابق لما يعود بالفائدة على البلدين”.
من جانبه أكد المحلل السياسي والإستراتيجي، اللواء حسين معلوي، ان “ العراق ليس حليفا للسعودية لأن الشعب العراقي خرج من رحم الأمة العربية، فيكون بذلك أخا شقيقا للسعودية ولكل الدول العربية وليس حليفا”. انتهى/25