جعفر يستبعد تحرك العبادي باتجاه الاطاحة بـ “عادل عبد المهدي”

0
184

المعلومة/بغداد..

استبعد النائب السابق عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، الخميس، تحرك رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي للاطاحة برئيس الوزراء الحالي عادل عبد المهدي، مؤكداً انه لا توجد شخصية يمكن الاتفاق عليها في الوقت الراهن لتكون بديلة لعبد المهدي والجميع ينتظر ماسيقدمه.

وقال جعفر في تصريح لـ /المعلومة/، ان “عودة العبادي الى السلطة من جديد، عملية معقدة جداً وستواجه صعوبة، حتى وان لم يتمكن عادل عبد المهدي من تنفيذ برنامجه الحكومي، فأن من الصعوبة عودة العبادي الى سدة الحكم مرة اخرى”.

واضاف ان “اغلب الكتل متفقة فيما بينها على عدم عودة العبادي الى السلطة، على الرغم من دعم بعض الكتل مثل سائرون وبعض الاطراف، حيث ان العبادي يشعر بقدرته على استكمال مابدأه عام 2014″، مبينا أن “حكومة عبد المهدي تواصل عملها ولايوجد عليها اي غبار، ولم يصدر بشأنها اي شيء لغاية اليوم، على الرغم من انه لم يقدم شيء مثالي بعد”.

واكد انه “لايوجد الى غاية اليوم اي مشروع للاطاحة بعبد المهدي، والخوف يكمن في من سيأتي بعد عبد المهدي، حيث ان هناك صعوبة في الاتفاق على شخص معين ليحل بديلاً عن رئيس الوزراء الحالي، وبالتالي فأن امر الاستبدال سابق لاوانه”. انتهى 25ن