التربية النيابية ترجح تأجيل الامتحانات النهائية للمحافظات المتضررة من السيول

0
175

المعلومة/ خاص…

رجحت لجنة التربية النيابية، الأربعاء، تأجيل امتحانات المراحل النهائية (المتوسطة والإعدادية) للمحافظات المتضررة من السيول والفيضانات التي شهدتها البلاد خلال الأسابيع الماضية، فيما بينت أن السيول التي ضربت محافظات الجنوب تسببت بخروج عدد كبير من المدارس عن الخدمة.

وقال عضو اللجنة رعد حسين في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “لجنة التربية ستجتمع خلال الأيام المقبلة بهيئة الرأي التابع لوزارة التربية لمناقشة تأجيل موعد الامتحانات لطلبة المراحل المنتهية (المتوسطة والإعدادية) للمحافظات المتضررة من السيول والفيضانات”، لافتا إلى إن “عدد كبير من المدارس في المحافظات الجنوبية خرجت عن الخدمة بسبب السيول والفيضانات وبات الطلبة غير قادرين على إكمال المناهج الدراسة في ظل هذه الظروف الصعبة”.

وأضاف أن “هيئة الرأي التابعة لوزارة التربية قد توافق على تأجيل موعد الامتحانات لعدد من المحافظات المتضررة فقط”، مبينا أن “المحافظات التي لم تتعرض لازمة السيول ستجري الامتحانات في موعدها المقرر”.

وكشفت لجنة التربية النيابية، اليوم الأربعاء، عن عدد المدارس التي خرجت عن الخدمة في محافظة ميسان بفعل السيول، لافتة الى ان ميسان تعد الاكثر تضرراً جراء السيول في حين لم تشهد محافظة ذي قار خروج اي مدارس عن الخدمة جراء السيول.انتهى 25 ت