رابطة المصارف وبرلماني نمساوي يطلعان على اعمال تأهيل كنيسة “مريم العذراء”

0
88

المعلومة/ بغداد

شهدت كنيسة مريم العذراء في بغداد، الثلاثاء، حضور لرابطة المصارف العراقية وبرلماني نمساوي للاطلاع على اعمال اعادة اعمار الكنيسة التي تمثل معلماً حضاريا في بغداد.

وذكرت الرابطة في بيان تلقته /المعلومة/، ان “رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل، زار برفقة عضو البرلمان النمساوي عمر الراوي، كنيسة مريم العذراء في بغداد، لاطلاع الراوي على المنجز الذي حققه البنك المركزي ورابطة المصارف عبر صندوق (تمكين) من خلال اعادة إعمار الكنيسة والمحافظة على تراثها”.

واضافت ان “الوفد الزائر رافقه كل من رئيس الدائرة الهندسية لرابطة المصارف الخاصة العراقية، احمد الطائي، ومدير عام دائرة شؤون المسيحيين وكالة في ديوان الأوقاف كربيت مناسكان آرميناك”.

وقال الحنظل، إن “الزيارة تضمنها جلسة حوارية مع محافظ البنك المركزي، علي العلاق،  للتداول في جمالية العاصمة بغداد والكيفية التي من خلالها إزالة  التلوث البصري في العاصمة بالتعاون مع امانة بغداد”، مشيراً الى أن “الراوي أثرى الجلسة بأفكار رائعة جداً ومهمة سنعرضها حين تكتمل الخارطة لتضاف الى المبادرات السابقة”.

وأكد أن “الراوي أعجب بالتعايش بين اطياف الشعب العراقي، عبر الزيارات التي يقوم بها المسلمين الى الكنيسة والدعم المقدم من البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة العراقية”.

وذكر الحنظل، اننا “فخورون بزيارة الراوي الى بغداد وهي خطوة لتعزيز العلاقات بين العراق والنمسا”، لافتاً الى أن “القطاع الخاص داعم حقيقي للتعايش بين مكونات الشعب العراقي وبالخصوص الأخوة المسيحيين والأقليات”.

وتابع رئيس رابطة المصارف الخاصة أننا “بحثنا مع الراوي تطوير العلاقات بين البلدين وتعزيز العلاقات مع الاتحاد الاوربي”. انتهى 25ن