مجلس واسط: تعويضات متضرري السيول ستُطلق خلال شهر

0
164

المعلومة / خاص…

أكد مجلس محافظة واسط، الثلاثاء، أن الأموال المخصصة لتعويض الفلاحين المتضررين من السيول والفيضانات الأخيرة التي تعرضت لها محافظة واسط ستطلق في غضون شهر، فيما بين أن حجم الأضرار في الأراضي الزراعية تجاوز الـ20% حتى الآن.

وقال عضو المجلس غالب الرديني في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أرسل وفدا حكوميا برئاسة حميد الغزي لاستلام طلبات التعويض لمتضرري السيول والفيضانات في محافظة واسط”، لافتا إلى إن “مجلس المحافظة شكل لجانا لتحديد حجم الضرر ونوعه لجميع الاقضية والنواحي لغرض التعويض وتحديد المبالغ للمتضررين”.

وأضاف أن “مجلس واسط يعمل في الوقت الحالي على استلام جميع الطلبات والاطلاع عليها بشكل دقيق قبل رفعها للأمانة العام لمجلس الوزراء”، مبينا أن “أموال المتضررين ستصل إلى مجلس المحافظة خلال شهر واحد وسيتم توزيعها على جميع المتضررين”.

وبين أن “حجم الضرر الزراعي في محافظة واسط بسبب السيول والفيضانات التي تعرضت لها خلال الأسابيع الماضية تجاوز الـ20% حتى الآن”.

يذكر ان مجلس النواب قد صوت، بداية الأسبوع الحالي، بالإجماع على قرار نيابي بشأن تعويض المتضررين من موجة السيول والفيضانات التي تجتاح عدد من المحافظات عموماً ومحافظة ميسان خصوصاً.انتهى 25 ت