وزير التجارة البريطاني: العراق يمر بمرحلة استقرار متزايدة ومستقبله مشرق

0
111

المعلومة/ ترجمة …
أكد وزير التجارة الدولية البريطاني ليام فوكس، الثلاثاء، أن العراق يمر بمرحلة من الاستقرار بشكل متزايد في ظل تزايد حدة الاضطرابات التي تشهدها دول المنطقة، فيما اشار إلى تخصيص مليار جنيه استرليني لدعم الصادرات البريطانية للعراق.
ونقلت موقع “فورسيس نتورك” البريطانية في خبر ترجمته /المعلومة/ عن فوكس قوله إن “مبلغ المليار جنيه سيعزز قدرة الحكومة البريطانية على لعب دور رئيسي في الازدهار طويل الأجل للعراق”، في الوقت الذي يقوم فيه بزيارة تستغرق ثلاثة ايام الى البلاد.
وأكد فوكس، أن “الجو في بغداد يتسم بالتفاؤل ، إنه بلد يمر بمرحلة مستقرة بشكل متزايد في وقت تشهد اضطرابات كبيرة في المنطقة الأوسع، وان الحكومة البريطانية ، التي تعمل عن كثب مع القطاع الخاص في المملكة المتحدة وشركائنا العراقيين ، لها دور رئيسي تؤديه في الرخاء طويل الأجل في البلاد”، مبينا أن “المليار جنيه استرليني الذي أعلناه اليوم سيعزز قدرتنا على فعل ذلك بشكل كبير”.
واضاف أن “مستقبل العراق مشرق ، وستواصل دائرتي الاقتصادية الدولية العمل بلا كلل لضمان الحفاظ على هذا الاستقرار ، مما يسمح بالعمل للمواطنين الموهوبين بالازدهار لصالح الجميع”. انتهى/ 25 ض