الباوي: إدراج الحرس الثوري على لائحة الإرهاب يمثل ورقة ضغط ضد بغداد

0
53

المعلومة/بغداد..

رأى المحلل السياسي حازم الباوي، الثلاثاء، ان ادراج الحرس الثوري الايراني على لائحة الارهاب من قبل أميركا تمثل ورقة ضغط على الحكومة العراقية بهدف منعها من استصدار اي قرار لاخراج القوات الاميركية من البلاد.

وقال الباوي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “خطوة وقرار ترامب القاضية بادراج الحرس الثوري الايراني على لائحة الارهاب ما هي الا بالون اختبار امريكي جديد لجس نبض المنطقة”.

واضاف ان “العالم ومنذ تسنم دونالد ترامب سدة القرار في البيت البيضاوي اعتاد اسلوبه في افتعال مختلف الملفات لجلب الانتباه اليه والعمل على ابتزاز الدول الخليجية التي تسابقت في مضمار شراء مختلف الاسلحة والصواريخ والسفن والمنظومات اللوجستية الامريكية كلما اطلق الرئيس الامريكي تصريحا ساخنا لتسويق ملف ما يجعل منه فرصة للتربح ورفع سقف مطالبه”.

وتابع، ان “قرار ترامب له ارتباط مباشر مع اي طرف عراقي يرتبط بنحو وثيق مع الجانب الايراني لاتخاذه ورقة ضغط ضد الحكومة العراقية وحملها على عدم استصدار قرار حكومي او برلماني يقضي بانهاء الوجود العسكري الامريكي على الاراضي العراقية”، مبينا أن “الرئيس الامريكي يعرف قبل غيره ان قراره عديم الجدوى كونه موجه ضد قوات عسكرية تابعة لدولة مستقلة”. انتهى 25ن