مجموعة الأزمات الدولية تدعو أمريكا لإخراج السعودية من ورطتها في اليمن

0
150

المعلومة/ ترجمة…

دعت مجموعة الازمات الدولية الولايات المتحدة الى مساعدة حليفتها السعودية على ايجاد مخرج لـ”تورطها المهلك” في اليمن والذي تركها تعاني من انخفاض الموارد والسمعة السيئة وفشلها امام صمود انصار الله الحوثيين.

وقالت مجموعة الازمات الدولية في دراسة على موقعها ترجمتها وكالة / المعلومة /، إن “التحالف الذي تقوده السعودية يحتاج الى التوقف عن التفكير في كيفية تحقيق اي نصر من الناحية النظرية”.

واضافت أنه “يجب على ما يسمى بـ( التحالف العربي) أن يلتزم كلياً بإيجاد مخرج سياسي ، بغض النظر عما إذا كان ذلك يعني تمكين الحوثيين أكثر مما هو مريح لهم على المدى القصير”.

وطبقا للدراسة التي اعدتها المجموعة فان الصراع في اليمن ترك السعودية في حالة استنزاف في الموارد والسمعة ، فيما رئيس المجموعة روبرت مالي “أعتقد أنهم يرون أنهم بحاجة إلى وضع حد لذلك (لكن) لا يعرفون كيف ينهون الموضوع بشكل صحيح”، مشيرة الى أن “السعوديين فشلوا في تحقيق أهدافهم في اليمن”.

وكان السيناتور الديمقراطي كريس مورفي اعترف بنتائج التقرير بأن السعوديين لا يستطيعون الفوز في المعركة ضد الحوثيين قائلا “سوف يلعب الحوثيون دورًا كبيرًا وهامًا في الحكم المستقبلي لليمن ، لذا فإن الأمر يتعلق بتحديد كيفية تعايش السعوديين مع ذلك بطريقة لا تهدد مصالحهم الأمنية طويلة الأجل”. بحسب قوله.انتهى/ 25 ض