تقرير روسي: العراق وسوريا افشلا مخطط أميركا بتشكيل الشرق الأوسط الكبير

0
211

المعلومة/ ترجمة …
اكد تقرير لموقع “فورت روس” الروسي، الاثنين، أن العراق وسوريا افشلا مخطط الولايات المتحدة الأميركية القاضي بتشكيل الشرق الأوسط الجديد، مبينا أن معركة الشرق الاوسط التي بدأت عام 2011 في اطار ما يسمى بـ ( الربيع العربي) قد شكلت معالم الصراع الجيوسياسي حيث تجمعت دول العالم كلها في معسكرات متصارعة كانت ساحتها العراق وسوريا.
وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/، أن “تلك الاحداث جرفت تلك الدول نحو الصراع، و بعد وفاة أكثر من مليون شخص ، ندخل المرحلة النهائية لما تدور حوله الحرب ، إنشاء شرق أوسط جديد. فقد عرفت الأطراف المسلحة أنه لا توجد وساطة سيتم إعادة إنشاء الشرق الأوسط بطريقة أو بأخرى ، لكن هذا يتوقف على كتلة الدول التي فازت في تلك الحرب”.
وأضاف، أن “الخطوط العريضة للشرق الاوسط يتم تأكيدها يوما بعد يوم فمع تكامل محور المقاومة والجيش العراقي على الحدود السورية العراقية تم تطهير ماتبقى من رفات داعش على جانبي الحدود وهو ما دفع الى فتح معبري القائم والبوكمال وهو ما فق طريق الاتصالات على سوريا من ثلاث جوانب وإعادة تأسيس الطريق البري مع حليفها الرئيسي ، إيران في المنطقة”.
وواصل أن “العقبات التي استثمرتها امريكا وحلفائها لزعزعة استقرار العراق وسوريا قد تم تدميرها بالكامل وفشل مشروع ما يسمى بالشرق الاوسط الكبير، لذلك فان الخطوة التالية هي ربط سوريا والعراق وإيران بالمجتمع الأمني والاقتصادي الأوسع وهو ما يتقدم بشكل ايجابي حيث تم الاعلان عن فتح المعابر الحدودية والاتفاق الحاصل بين العراق وسوريا وايران على انشاء خط السكك الحديدية المشترك، حيث من المتوقع أن يتم ربط الدول الثلاث عن طريق البر والسكك الحديدية وخطوط الأنابيب ، والتي ستشكل وحدة أمنية واقتصادية كبيرة جدا تضمن الوجود والتطور اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط”. انتهى/ 25 ض