العرداوي: لقاءات الفياض بالاسد تعزز امن المنطقة

0
48

المعلومة/بغداد..

رأى الخبير الامني عباس العرداوي، الاثنين، ان لقاءات مستشار الامن الوطني فالح الفياض بالرئيس السوري بشار الاسد تأتي من اجل تعزيز امن المنطقة وخاصة مابين سورية والعراق وانهاء الوجود الاميركي والقضاء على الارهاب.

وقال العرداوي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “اميركا تضغط باتجاه ايجاد منطقة استقرار لقواتها في المنطقة وخاصة مابين سورية والعراق من اجل اعادة نشاط المجاميع الارهابية، ودعم الكيان الصهيوني”.

واضاف ان “المنطقة بحاجة الى توافقات وخاصة مابين العراق وسورية في المجال الامني، حيث ان الجانبين تضررا من الارهاب، وبالتالي فأن التعاون مطلوب بين العراق وسورية في المجالات السياسية والامنية من اجل ضبط الامن في مناطق التوتر وانهاء الذريعة لوجود القوات الاميركية في المنطقة الفاصلة مابين البلدين”، مبينا أن “الفياض يسعى خلال لقاءاته برؤساء الدول وخاصة سورية الى تعزيز التعاون الامني لانهاء الوجود الاميركي والارهابي في المنطقة”.

واوضح ان “اللقاءات مابين الفياض والرئيس السوري بشار الاسد تعزز محور المقاومة ورفضه للتواجد الاميركي والارهابي والصهيوني في المنطقة، اضافة الى ان هذا التعاون قد يبعد استهداف الحرس الثوري الايراني في الاراضي التي يتواجد بها لمكافحة الارهاب”. انتهى 25ن