نائب: الكتل السياسية اتفقت على شطر لجنة الخدمات واختيار جميع رئاسات اللجان

0
80

المعلومة/ خاص…

أكدت النائبة عن تحالف البناء ميثاق الحامدي، الأحد، أن رئاسة البرلمان اتفقت مع الكتل السياسية على شطر لجنة الخدمات النيابية إلى قسمين قبل اختيار رئيسها ومقررها، فيما بينت أن جلسة يوم غد سيتم من خلالها اختيار جميع رئاسات اللجان النيابية الدائمة.

وقالت الحامدي في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “جميع الكتل السياسية اتفقت على اختيار رئاسات اللجان النيابية الدائمة بشكل كامل دون تعطيل إي لجنة كونها تضر بعمل مجلس النواب”، لافتة إلى إن “عمليات اختيار رئاسات اللجان سيتم داخل اللجان ذاتها ومن ثم تقديم محضر لرئاسة البرلمان بالشخص المنتخب لرئاسة اللجنة ومقرره”.

وأضافت أن “حسم ملف رئاسات اللجان النيابية أمر ضروري كونها تمثل مطبخ القوانين لمجلس النواب وتعطيلها يعرقل العملية السياسية في البلاد”، مبينة أن “رئاسة البرلمان اتفقت مع الكتل السياسية على شطر لجنة الخدمات إلى قسمين القسم الأولى لجنة النقل والاتصالات والأخرى لجنة الإسكان والاعمار لعدم تشتت عمل اللجنة”.

وبين النائب عن تحالف البناء فاضل الفتلاوي، في وقت سابق، أن المساومات السياسية بين اغلب الكتل والأحزاب وعدم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن إكمال الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي وراء تعطيل ملف رئاسات اللجان النيابية الدائمة.

يذكر أن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قد حدد يوم الاثنين المقبل موعداً لانتخاب رؤساء اللجان النيابية. انتهى 25 ت