مجلس ميسان : إجراءات الحكومة “خجولة” بمواجهة السيول والفيضانات

0
209

المعلومة/ خاص…

بين مجلس محافظة ميسان، الأحد، أن الإجراءات الحكومة في مواجهة السيول والفيضانات خجولة وليست بالمستوى المطلوب، فيما أكد أن الحشد الشعبي يعمل بجهد استثنائي في إنقاذ العائلات المتضررة من الفيضانات وتوفير الأمكان الملائمة لإيوائها.

وقال عضو المجلس مرتضى علي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “محافظة ميسان تمر بوضع حرج ولازالت تعاني من الفيضانات والسيول حتى الآن”، لافتا إلى إن “إجراءات الحكومة الاتحادية والمسؤولين في وزارة الموارد المائية في مواجهة أزمة السيول والفيضانات خجولة وتفتقر لحل المشكلة، فضلا عن أنها ليست بالمستوى المطلوب لإنقاذ المحافظة”.

وأضاف أن “الجهد الهندسي للحشد الشعبي يعمل بجهد استثنائي في إنقاذ العائلات المتضررة منازلها وأراضيها الزراعية من الفيضانات وتوفير الأمكان الملائمة لإيوائها إلى حين حل الأزمة”، مبينا أن “الحكومة تعمل في الوقت الحالي على تحويل المياه نحو الاهوار للحفاظ على الحقول النفطية من الغرق وحدوث مشكلة اكبر قد تنتج خلال الأيام المقبلة”.

وكانت لجنة المالية النيابية قد أكدت، أمس السبت، أن محافظة ميسان تصدرت المحافظات الجنوبية في الخسائر المادية جراء السيول والفيضانات التي تعرضت لها البلاد خلال الأسابيع الماضية، فيما بينت أن حجم الخسائر تجاوز المليون و200 ألف دونم زراعي.

يذكر ان مجلس النواب قد صوت، امس السبت، بالإجماع على قرار نيابي بشأن تعويض المتضررين من موجة السيول والفيضانات التي تجتاح عدد من المحافظات عموماً ومحافظة ميسان خصوصاً.انتهى 25 ت