الدفاع النيابية تتهم السفارة الامريكية بانتهاك سيادة العراق وتطالب الخارجية باتخاذ موقف رادع

0
104

المعلومة / خاص…

اعتبرت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأحد، تحركات القائم بأعمال السفارة الأميركية في بغداد “جوي هود” بمنطقة العامرية جنوبي الفلوجة بـ”المنتهكة للسيادة والأعراف الدبلوماسية”، فيما بينت أن تلك الزيارة لم يتم إبلاغ وزارة الخارجية عنها وعليها أن تتخذ موقف رادع من تلك “الانتهاكات”.

وقال عضو اللجنة مهدي تقي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “زيارة هود إلى منطقة عامرية الفلوجة تهدف إلى شراء ذمم بعض وجهاء العشائر لتحقيق بقاء قوات بلاده القتالية في العراق”، لافتا إلى إن “تلك الزيارة لم تبلغ الخارجية بها وهذا الأمر يعد مخالفة للأعراف الدولية ومنتهك لسيادة العراق”.

وأضاف أن “وزارة الخارجية ملزمة باتخاذ موقف رادع تجاه السفارة الأمريكية كونها تتحرك دون علمها داخل البلاد، فضلا عن قيامها بعمليات بعيدة عن التمثيل الدبلوماسي كدعم بعض المجاميع وشراء ذمم البعض الأخر لتحقيق مصالح واشنطن الخبيثة في البلاد”، مبنيا أن “لجنة الأمن والدفاع النيابية عازمة على جمع التواقيع لاستضافة وزير الخارجية محمد علي الحكيم لمناقشة أسباب تلك التحركات وإلزامه باتخاذ موقف شجاع تجاه القوات الأمريكية المتواجدة بشكل غير شرعي”.

وأعلن قائد لواء حشد قضاء عامرية الصمود بمحافظة الانبار صلاح العيساوي ، اليوم الاحد، عن وصول القائم بأعمال السفارة الأميركية في بغداد جوي هود الى منطقة العامرية جنوبي الفلوجة.انتهى 25 ت