الخارجية النيابية تبين حقيقة القائمة الخاصة بتعيين السفراء الجدد

0
135

المعلومة / خاص…

كشفت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، الأحد، عن حقيقة وجود قائمة مقدمة الى مجلس النواب تضم 28 سفيرا جديدا للبلاد، فيما بينت أن القائمة أعدت خلال الحكومة السابقة وعمل رئيس البرلمان محمد الحلبوسي في الوقت الحالي على إعادة تفعيلها داخل البرلمان.

وقال عضو اللجنة عامر الفايز في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “قائمة السفراء التي تداولتها وسائل الإعلام والتي تضم 28 سفيرا جديدا للبلاد اعدت خلال الحكومة السابقة ولم يصوت عليها البرلمان”، لافتا إلى إن “الحلبوسي اعاد فتح تلك القائمة في الدورة الحالية لغرض التصويت عليها”.

وأضاف أن “قائمة السفراء تضم شخصيات مشمولة بإجراءات المساءلة والعدالة ولا يمكن أن تمرر بهذا الشكل”، مبينا أن “لجنة العلاقات الخارجية ستجري دراسة لجميع الأسماء لغرض استبدال المشمولين بإجراءات المساءلة أو إضافة أسماء أخرى”.

وبين الفايز، أن “مجلس النواب سيستضيف وزير الخارجية محمد علي الحكيم خلال جلسة يوم غد الاثنين لمناقشة الأسماء واخذ موقفه من القائمة المعروضة لمجلس النواب”، موضحا أن “تعيين تلك الأسماء يحتاج إلى التصويت داخل مجلس النواب”.

يذكر أن عدد من وسائل الإعلام تداولت، يوم أمس السبت، وثائق مسربة تضم توجيه طلب لمجلس النواب بالتصويت على تعيين 28 سفيرا جديد للعراق.انتهى 25 ت