نائب: البرلمان سيتابع إجراءات تأهيل المناطق المتضررة جراء السيول

0
118

المعلومة/بغداد..

بين النائب عن محافظة ميسان مضر الازيرجاوي، الاحد، ان البرلمان صوت على تخصيص مبالغ مالية ضمن ميزانية الطوارئ لاعادة تأهيل المناطق المتضررة جراء السيول، مؤكدا ان البرلمان شكل لجنة خاصة لمتابعة اجراءات خلية الازمة بشأن تقييم الاضرار الناجمة عن السيول.

وقال الازيرجاوي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “الحكومة تمتلك مبالغ ضمن ميزانية الطوارئ سيتم استخدامها لتدارك الكارثة التي حدثت نتيجة السيول التي ضربت المحافظات وخاصة ميسان”.

واضاف ان “مجلس النواب صوت على جملة طلبات تم تقديمها من النواب بشأن اعادة تأهيل المنشآة والجسور والسدود والنواظم التي تعرضت للضرر جراء الفيضانات، ليتم تأهيلها من قبل الحكومة المركزية بالتنسيق مع الحكومات المحلية، بعد تخصيص الاموال اللازمة لها”، مبينا أن “مجلس النواب شكل لجنة خاصة لمتابعة اجراءات خلية الازمة التي ستعمل على احصاء المناطق والمنشآة والمرافق الحكومية المتضررة جراء السيول من اجل اعادة تأهيلها”.

واشار الازيرجاوي إلى ان “عملية اعادة تأهيل المناطق المتضررة جراء السيول لايعني ايقاف مشروع تجميد عمل مجالس المحافظات، خاصة ان الموضوع يرتبط بالوحدات الادارية والجهات التنفيذية في المحافظات، ولايحتاج الى مجالس المحافظات”. انتهى/ 25ن