حراك سياسي بين النجف وبغداد لانجاز قانون اخراج الأميركان

0
167

المعلومة/بغداد..
كشف تقرير صحفي، السبت، عن حراك سياسي يجري بين أربع كتل بين العاصمة بغداد ومحافظة النجف الأشرف لانجاز قانون اخراج القوات الأميركية، مبينا أن القانون يتضمن عدة بنود إعلان العراق خالٍياً من أي وجود أجنبي قبل حلول كانون الثاني 2021.
وذكر التقرير الذي نشرته صحيفة “العربي الجديد” واطلعت عليه /المعلومة/، أن “أربع كتل سياسية عراقية عاودت لقاءاتها في بغداد والنجف منذ الأسبوع الماضي، وهي “دولة القانون” و”منظمة بدر” والمجلس الاعلى الإسلامي وتحالف “سائرون” بشقه الصدري، من خلال ممثلين وأعضاء منها وكذلك مستشارين قانونيين يتبعون لها، للانتهاء من الفقرات الأخيرة لمسودة قانون أطلق عليه اسم (إخراج القوات الأجنبية من العراق)”.
وأضافت الصحيفة، أن “القانون يتضمن بنوداً عدة، أبرزها إعلان العراق خالٍياً من أي وجود أجنبي قبل حلول كانون الثاني 2021، وهذا الأمر يعني وضع نحو 18 شهراً أمام الحكومة لإنجاز ملف إخراج القوات الأجنبية من البلاد”.
واوضحت الصحيفة في تقريرها أن أبرز القوات الأجنبية التي تتواجد في العراق هي: “الأميركية والبريطانية والفرنسية والألمانية والأسترالية وجنسيات أخرى تعمل جميعها تحت مظلة التحالف الدولي، عدا التركية التي توجد في شمال العراق بمعسكر بعشيقة وجبال قنديل”. انتهى/25