نائب عن صلاح الدين: المحافظة بحاجة الى شرطة محلية وجهاز استخباري من الاهالي

0
213

المعلومة/بغداد..

بينت النائب عن محافظة صلاح الدين منار عبد المطلب، الخميس، ان المحافظة بحاجة الى تعيينات جديدة في الشرطة المحلية من اجل حماية مناطقها اضافة الى جهاز استخباري قوي من اهل المحافظة، موضحة ان المحافظة تعاني ضعفاً امنياً وخاصة فيما يتعلق بعدد منتسبي الشرطة المحلية.

وقالت عبد المطلب في تصريح لـ /المعلومة/، ان “الاحداث الامنية الاخيرة في الشرقاط وبيجي حدثت نتيجة الضعف الامني الموجود في محافظة صلاح الدينن حيث تحتاج الى تعزيزات للقوات الامنية وخاصة فيما يتعلق بالشرطة المحلية والاجهزة الاستخبارية”.

واضافت عبد المطلب، أن “اهالي المناطق لن يسمحوا بدخول الارهابيين الى مناطقهم خاصة بعد المعاناة التي مروا بها في الايام الماضية، وبالتالي فأن تدهور الاوضاع الامنية دليل على تسلل ارهابيين من عبر المناطق المفتوحة وخاصة قضاء الدور المفتوح على المنطقة الغربية”.

وتابعت، أن “محافظة صلاح الدين تعاني من عدم وجود اعداد كافية من منتسبي الشرطة المحلية اضافة الى وجود نقص حاد في الجهد الاستخباري، اذ يتوجب على الحكومة تعيين شباب المحافظة في الشرطة المحلية والاجهزة الاستخبارية بهدف الحفاظ على امن وسلامة مناطقهم”، مؤكدة أن “اعداد الشرطة المحلية قليلة جداً مقارنة بالمحافظات الاخرى وخاصة في تكريت حيث لايتجاوز عددهم الـ 80 شرطياً، وبالتالي فمناطق صلاح الدين بحاجة ماسة للشرطة المحلية وجهاز الاستخبارات لضبط الامن”. انتهى/ 25ن