“المحور”: صالح لم يناقش قانون اخراج القوات الأجنبية مع الكتل السياسية

0
137

المعلومة/بغداد..

اكد تحالف المحور الوطني, السبت, أن رئيس الجمهورية برهم صالح ناقش قانون اخراج القوات الأميركية والاجنبية مع الرئاسات الثلاث وليس مع الكتل السياسية، فيما أكد رفضه أن يكون العراق طرفا في أي صراع اقليمي او دولي.

وقال الناطق باسم التحالف ليث الدليمي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “موضوع التصويت على مشروع اخراج القوات الاجنبية كان متبنى جميع الكتل في فترة تصعيد تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب”، مبينا أنه “بعد ان وصل رفض الكتل ومطالبتهم للأميركان بعدم زج العراق في اي صراع اقليمي او دولي سادت حالة من التهدئة”.

واضاف الدليمي، أن “الحوارات التي اجراها رئيس الجمهورية برهم صالح بشأن التوافق على مشروع قانون اخراج القوات الاجنبية لم تكن مع الكتل السياسية وانما مع الرئاسات الثلاث”, موضحا ان “الرئاسات الثلاث تمثل تلك الكتل”.

وشدد الدليمي على ان “تحالف المحور لن ولم يسمح بأن تكون ارضينا منطلقا للاعتداء على اي دولة جارة، كما لن نقبل بان يكون العراق طرفا بأي صراع اقليمي او دولي”، لافتا إلى أن “جميع الكتل متفقة على ان تكون سياسة العراق الخارجية متوازنة مع الجميع وفق المصلحة العامة”.

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح قال في تصريحات صحافية نشرتها وسائل إعلام أميركية، إن هناك “توافقا” على بقاء القوات الأميركية، مستبعدا مناقشة قرار اخراج الأميركان في مجلس النواب. انتهى/25م