رئيس الجمهورية يتحدث عن “توافق” على بقاء القوات الأميركية بالعراق!

0
159

المعلومة/بغداد..

اعتبر رئيس الجمهورية برهم صالح، أن هناك “توافقا” على بقاء القوات الأميركية، في وقت تستعد فيه أكبر كتلتين في البرلمان العراقي لتشريع قانون لاخراجهم.

وقال صالح في مقابلة حصرية مع وكالة أسوشيتدبرس في بغداد قبيل توجهه إلى تونس لحضور الاجتماع السنوي للقمة العربية، إن الجنود الأميركان يتواجدون في العراق “لمهمة محددة وهي تمكين القوات العراقية في الحرب ضد داعش، ولا شيء آخر”، فيما أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب في حديث سابق بأنه يريد ابقاء القوات الأميركية في العراق لمراقبة إيران.

وأضاف صالح أنه “لا يرى معارضة جدية لوجود هذه القوات في العراق اليوم”، في وقت تستعد فيه أكبر كتلتين في البرلمان العراقي وهما الفتح وسائرون لتشريع قانون لاخراجهم.

واعتبر ان هناك “توافقا عاما على أن العراق بحاجة إلى هذا التعاون”، مشيرا إلى أنه “ليس من المقرر إجراء مناقشة أو تصويت في مجلس النواب على هذه القضية في الوقت الراهن”، على حد قوله.

وكان النائب عن تحالف الإصلاح رعد المكصوصي أعلن في تصريح سابق لـ/المعلومة/، عن جمع تحالفي الفتح وسائرون أكثر من 70 توقيعا حيا لإخراج القوات الأجنبية من البلاد وإلغاء الاتفاقية الإستراتيجية مع واشنطن، فيما بين أن الجلسات المقبلة ستشهد إدراج مسودة إخراج القوات الأجنبية من البلاد لغرض مناقشتها والتصويت عليها.انتهى/25