مصنع اطارات الديوانية يحصل على براءة اختراع بتصنيع مادة مطاطية مضادة للطلق الناري

0
138

المعلومة/بغداد..

اعلنت الشركة العامة للصناعات المطاطية والاطارات احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الاربعاء، عن حصول مصنع اطارات الديوانية على براءة الاختراع بتصنيع مادة مطاطية متراكبة نانوية لتصنيع دروع مضادة للطلق الناري من النوع الثالث.

وقال معاون مدير عام الشركة جواد مهدي غالي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان ” مصنع اطارات الديوانية حصل على براءة الاختراع بتصنيع مادة مطاطية متراكبة نانوية لتصنيع دروع مضادة للطلق الناري من النوع الثالث”،مبيناً انه ” تم تصنيع نموذج لدرع مضاد للطلق الناري اثبت نجاحه ومطابقته للمعايير الدولية المعترف بها عند الفحص”.

واضاف غالي، ان “الدرع الذي جرى تصنيعه باستخدام مادة مطاطية يبلغ وزنه (3,750) كيلو غرام بكلفة (150) الف دينار ويمتاز بكونه خفيف الوزن ويمتص الاطلاقة دون تأثير على حامل الدرع على خلاف النوعين الاخريين من الدروع المستخدمة في العراق الاول مصنع من الفولاذ بوزن (15) كيلو غرام وبكلفة (100) الف دينار والثاني بوزن (3,500) كيلو غرام بكلفة (350) الف دينار”.

واوضح، غالي ان “الدرع المصنع جرى اختباره في ميدان الرماية ببندقية نوع (AK 47) وبرصاص عيار (mm 39×7,6) من مسافة (15) متر وبسرعة طلق ناري (838 م/ث) واثبت مقاومته للرصاص وكان التشوه الخلفي للدرع (mm 7,5) وهو ضمن المعايير المعترف بها دوليا”.انتهى/25