نائب : الكابينة الوزارية لم تحسم حتى الآن والخلافات السياسية لازالت قائمة

0
173

المعلومة / خاص…
أكدت النائب عن تحالف الفتح ميثاق الحامدي، الاثنين، أن الكتل السياسية لم تحسم حتى الآن ملف إكمال الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي ولازالت الخلافات السياسية قائمة بينها، فيما طالبت عبد المهدي بمنح تلك الكتل مدة زمنية لحسم ملف الوزراء المتبقين أو اختيارهم دون العودة للأحزاب المشاركة في تشكيل الحكومة.
وقالت الحامدي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “الكتل السياسية لم تتفق حتى الآن على أسماء المرشحين لوزارتي الداخلية والدفاع”، لافتة إلى إن “الخلافات السياسية بين الكتل بشأن الوزراء المتبقين لازالت قائمة ولم يتم تجاوزها”.
وأضافت أن “الجلسات المقبلة ستخلو من إدراج إكمال الكابينة الوزارية للتصويت لعدم وضع أسماء المرشحين حتى الآن وتقدمهم لعبد المهدي”، مطالبة “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بمنح الكتل السياسية مدة زمنية محددة لحسم أمرها من الوزراء المتبقين أو الذهاب نحو اختيارهم دون العودة للأحزاب المشاركة في تشكيل الحكومة”.
وكشف النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، اليوم الاثنين، ان هناك مجموعة أسماء مطروحة للنقاش بين الفتح وسائرون من اجل تقديمها إلى رئيس الوزراء لاختيار احدها وتقديمه الى البرلمان كمرشح لوزارة الداخلية، لافتا الى ان الاسماء تنوعت بين شخصيات امنية ومدنية لتولي المنصب المذكور.انتهى 25 ت