مدرب المنتخب الوطني: ابحث عن النوعية في توليفة لاعبي اسود الرافدين

0
139

المعلومة/بغداد..

اكد مدرب المنتخب الوطني، ستريشكو كاتانيتش، الاثنين، انه يبحث عن النوعية في مسألة استدعاء اللاعبين لصفوف اسود الرافدين، مطالباً  الاندية العراقية بتطوير مستوياتها الفنية من اجل مصلحة المنتخب.

وقال كاتانيتش في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة وحضرته /المعلومة/، إن “هداف مسابقة الدوري العراقي ليس مقياساً بان يكون هو اللاعب الافضل في العراق، لإنا اركز على النوعية وليس على الارقام”، مبيناً أن “المتواجدين في المنتخب هم افضل من الهداف علاء عبد الزهرة”.

وأضاف،  “خلال الايام السابقة اعتاد اللاعبين على اسلوب التدريبات مع المنتخب، لكن حين يعودون الى انديتهم ويأتون الى المنتخب من جديد سيشعر بالفرق”، مبيناً أن “تطور الاندية سيصب في مصلحة المنتخب الوطني”.

وعن مسألة المدرب المساعد، أكد كاتانيتش، قائلاً: “في القوت الحالي لا احتاج الى مدرب مساعد لكن في حال وظف اتحاد الكرة مدرباً مساعداً فيجب ان يجيد اللغة الانكليزية بطلاقة ويستطيع ايصال افكاري الى لاعبي المنتخب الوطني”.

وفيما يخص مباراة الاردن، أكد “كاتانيتش ان المنتخب الاردني من المنتخبات القوية والتي قدمت اداءً كبيراً في كأس آسيا الاخيرة خاصة امام استراليا وسوريا، لكن المباريات الودية لن تكون مقياساً حيث تشهد خمسة تغييرات ستؤدي الى اختلاف طريقة اللعب”.

وسيواجه المنتخب الوطني نظيره الاردني في ختام بطولة الصداقة، يوم غد الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت بغداد. انتهى/ 25 ل