عبدالمهدي يلتقي الجالية العراقية في مصر

0
82

المعلومة / بغداد…
بحث رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، الأحد، مع أبناء الجالية العراقية في مصر أوضاع العراقيين في مصر، فيما دعا أصحاب الكفاءات منهم بالمشاركة في إعادة إعمار العراق.
وقال مكتب عبد المهدي، في بيان تلقت / المعلومة /، نسخة منه، ان “رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي التقى بأبناء الجالية العراقية المقيمين في جمهورية مصر العربية، بمقر السفارة العراقية في القاهرة، واستمع الى آرائهم ومقترحاتهم ومطالبهم واجاب عليها بشكل مباشر”.
ودعا عبد المهدي، بحسب البيان، “أصحاب الكفاءات الى المساهمة في بناء بلدهم والجميع ممارسة مسؤوليتهم تجاه محاربة الظواهر المنبوذة والفقر والبطالة وقبر الطائفية والقضاء على وجود السلاح خارج الدولة وتعزيز الاستقرار والسلم الاهلي”.
وقال عبد المهدي، في كلمة القاها أمام أبناء الجالية ان “العراق يحقق نجاحات متواصلة بقوة وعزيمة العراقيين الذين تجاوزوا بوحدتهم كل الصعاب”، مضيفا ان “دحر داعش في سوريا لم يكن ليحصل لو لا النصر العراقي”.
وأشار الى “عزم العراقيين على البناء وتحقيق النهوض الاقتصادي رغم التجارب الصعبة والتحديات والحروب التي دامت نحو اربعة عقود، مبينا ان “كل مطالب واوضاع العراقيين في مصر ومايخص الطلبة واصحاب المصالح والاقامة وسمات الدخول طرحت خلال المباحثات”.
وأكد عبد المهدي سعيه لـ “لإفتتاح ملحقية ثقافية هناك”، موضحا “المنهاج الطموح الذي وضعته الحكومة العراقية كمنهاج عمل يخدم تطلعات شعبنا” .انتهى25