الإصلاح: البرلمان بانتظار توحيد الموقف الحكومي للشروع بالتصويت على إخراج القوات الأمريكية

0
151
امريكان

المعلومة / خاص…
أكد النائب عن تحالف الإصلاح علي العجياوي، الأحد، أن تحالفي سائرون والفتح وصلا إلى مراحل متقدمة بشأن إكمال مسودة قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد، فيما بين أن مجلس النواب بانتظار توحيد الموقف الحكومي للشروع بالتصويت على إخراج تلك القوات.
وقال العجياوي في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “الضغوط الأمريكية على بعض الكتل السياسية وعدم الوصول إلى موقف حكومي موحد تسببت بعدم إدراج مسودة قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد ضمن جداول مجلس النواب لجلسات الأسبوع الحالي”، لافتا إلى إن “تحالفي سائرون والفتح لم يرضخا لتلك الضغوط ووصلا إلى مراحل متقدمة من إكمال مسودة قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد”.
وأضاف أن “التصويت على مسودة إخراج القوات الأجنبية من البلاد أصبح أمرا ضروريا وملحا كونه يمثل سيادة البلاد ولا يجوز تأخيره إلى فترات أطول”، مبينا أن “مجلس النواب بانتظار توحيد الموقف الحكومي للشروع بالتصويت على قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد وإنهاء التواجد الأمريكي غير الشرعي”.
وكان النائب عن تحالف الفتح حنين قدو قد كشف لـ”المعلومة”، عن رغبة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بتمديد بقاء القوات الأمريكية القتالية في العراق، فيما بين أن عددا كبيرا من القادة الكرد والسنة يؤيدون بقاء القوات الأمريكية في البلاد ويرفضون التصويت على إخراجها. وكانت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب قد نشرت، الأسبوع الماضي، أربعة جداول أعمال لجلسات مجلس النواب خالية من إكمال الكابينة الوزارية ومسودة قانون إخراج القوات الأجنبية.انتهى 25 ت