الاقتصادية النيابية: البرلمان عازم على تشريع قانون المدن الصناعية

0
146

المعلومة / خاص…
أكدت لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية، الأحد، أن مجلس النواب عازم على تشريع قانون المدن الصناعية خلال الأيام المقبلة.
وقالت عضو اللجنة ميثاق الحامدي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “الانفتاح الاقتصادي الأخير نحو العراق يدل على تحقيق الاستقرار الأمني للبلاد”، لافتة إلى إن “التعاون الاقتصادي بين دول الجوار والدول الإقليمية سيحقق إنشاء مصانع جديدة ودعم القطاع الخاص لخلق سلع عراقية يمكن تبادلها مع الدول الأخرى”.
وأضافت أن “مجلس النواب عازم بشكل كبير على تشريع قانون المدن الصناعية خلال الأيام المقبلة”، مبينة أن “تشريع قانون المدن الصناعية أمر ايجابي وسيحقق الاستقرار الاقتصادي للعراق”.
وحذرت لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية، في وقت سابق، من جعل العراق سوقا لتصريف البضائع الاستهلاكية بعد الانفتاح الاقتصادي الأخير لعدد من الدولة العربية والأجنبية، فيما بينت أن قانون الاستثمار بحاجة إلى تعديلات لتحقيق جلب المستثمرين للبلاد.
جدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وصل، في وقت سابق من امس السبت، إلى القاهرة في أول زيارة خارجية له منذ توليه رئاسة الحكومة، فيما ذكر مكتبه الإعلامي أن الزيارة ستشمل قمة ثلاثية تضم عبد المهدي والملك عبد الله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية والرئيس المصري لإجراء مباحثات لتطوير العلاقات والتعاون في جميع المجالات التي تخدم مصالح الشعوب والبلدان الشقيقة.انتهى25 ت