ترجيحات بانطلاق عمليات عسكرية ضد حزب العمال وداعش في العراق وسوريا

0
248

المعلومة/بغداد..

رجح الخبير الامني عباس العرداوي، الاحد، انطلاق عمليات عسكرية مشتركة بين العراق وسورية وايران في العراق وسورية للقضاء على داعش” وحزب العمال الكردستاني وقسد المدعوم من قبل اميركا.

وقال العرداوي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “ارضية وجغرافية شرق الفرات تشكل اهمية كبيرة للمشروع الاميركي سواء بادواته داعش او قسد او للتواجد المباشر”، مبينا أن “انحسار داعش الارهابي في شرق الفرات ماهو الا مخطط لترك هذه المساحة كمنطقة ممكن ان تدمج مع منطقة الحدود او المنطقة الغربية لايجاد منطقة جديدة للارهاب”.

وأضاف، أن “الاميركان يحرصون على ابقاء المنطقة الغربية في توتر مستمر من اجل قطع طريق طهران – بيروت لتبقى هذه الارض بمخزونها الاستراتيجي لتكون منطقة ضغط على تركيا وسورية، مما يجعل اميركا تحرص على البقاء في منطقة شرق الفرات”.

واوضح ان “اميركا تخطط للبقاء في المثلث العراقي السوري التركي لتكون درعاً للكيان الصهيوني من اجل الدفاع عنه من اي محاولة للمقاومة لتنفيذ هجمات ضد الاراضي المحتلة، وبالتالي حماية امن الكيان الصهيوني”، مؤكدا أن “الايام المقبلة قد تشهد عمليات بين العراق وايران وسورية للقضاء على العناصر الارهابية ومطاردة قسد وحزب العمال الكردستاني، بالاضافة الى ان هناك امكانية لاشتراك تركيا في العمليات وخاصة في المناطق التي تسيطر عليها”. انتهى 25ن