فوربس: ترامب حوّل لشركاته أموالا دفعها متبرعون لحملة إعادة انتخابه

0
120

المعلومة/بغداد..

حوّل رئيس أمريكا دونالد ترامب 1.3 مليون دولار من أموال قدمها مانحون لحملة إعادة انتخابه رئيسا للدولة إلى مؤسسات وشركات عائدة له شخصيا، وفقًا لمجلة فوربس.

ووفقا للمجلة العريقة المتخصصة بعالم المال والأعمال، تم تخصيص هذا المبلغ للإيجار والغذاء والإقامة وغيرها من النفقات منذ تولي ترامب منصب الرئاسة في الولايات المتحدة.

وذكرت فوربس أن حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي حوّلت 800 ألف دولار إلى برج ترامب التجاري، الذي حصل أيضا على 225 ألفا أخرى للإيجار من اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري. كما تم دفع 54 ألف دولار لشركة ترامب بلازا، التي تدير عقارات ترامب، بما في ذلك مبنيين سكنيين في نيويورك.

وتلقت شركة ترامب للمطاعم 60 ألف دولار من أموال المانحين. وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2018، تم تخصيص 180 ألف دولار لممتلكات الرئيس الأمريكي.

وكتبت المجلة أنه تحت بند “الإيجار” المشار إليه في المستندات كغرض لتعيين بعض هذه المدفوعات، تم تحويل هذه الأموال لكن من دون تحديد ما المقصود بالضبط بهذا الإيجار وأي أماكن يشمل بالضبط.

وتم انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة في تشرين الثاني 2016، بعدما تغلب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، وتولى السلطة في كانون الثاني 2017. انتهى/25