نائب يطالب عبد المهدي بدعم مصنع ورق البصرة وفصله عن الصناعات البتروكيمياوية

0
137

المعلومة / بغداد…
طالب النائب عن البصرة جمال المحمداوي، الاربعاء، رئيس الوزراء ووزارة الصناعة بدعم مصنع ورق البصرة واعادة تأهيل خطوطه الإنتاجية وفك الدمج مع الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية.
وقال المحمداوي في بيان تلقت /المعلومة /، نسخة منه،إن “الصناعات الورقية ثروة اقتصادية مهمة للعراق يمكن استثمارها لتلبية حاجة دوائر الدولة ورفدها بالمستلزمات الورقية إضافة إلى تلبية حاجة السوق المحلية”.
وأضاف، ان “العديد من الشركات بحاجة إلى هذه المنتجات مثل الشركة العامة للإسمنت وشركة الزيوت النباتية والتي يتم تزويدها بصناديق كارتونية مقوى لمفردات البطاقة التموينية فضلا عن حاجة مصانع الأدوية والتبوغ التي لا يمكن إن تستغني عن المنتوج الورقي”.
ودعا المحمداوي، “وزارة الصناعة والمعادن ورئاسة الوزراء الى فك دمج هذه الشركات مع الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية وتخصيص المبالغ اللازمة لإعادة تأهيل وتشغيل خطوط إنتاج مصنع ورق البصرة”، مبينا ان “إعادة تاهيل بعض خطوط الإنتاج تحتاج الى بعض الموافقات لتوفر السيولة المالية المخصصة لتغطية كلف مشاريعها”.
وأوضح، ان “خط جمع وفرز وكبس المخلفات الورقية يحتاج الى تفعيل من خلال التعاون مع وزارة البلديات ومديريات التربية والمؤسسات الحكومية الاخرى كون المخلفات تعد المادة الأولية لإنتاج الورق والكارتون”.انتهى25ح