نائبة: اجتماع قادة الصف الأول خلال اليومين المقبلين سيحسم ملف اخراج القوات الأمريكية

0
147

المعلومة / خاص…
أكدت النائبة عن تحالف الفتح ميثاق الحامدي ، السبت، أن اجتماع لقادة الصف الأول في العملية السياسية سيعقد خلال اليومين المقبلين لمناقشة ملف التواجد الأمريكي وإكمال الكابينة الوزارية، فيما بينت أن الاجتماع سيكون حاسما لاخراج تلك القوات من البلاد.
وقالت الحامدي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “اجتماع قادة الكتل السياسية سيعقد خلال اليومين المقبلين لمناقشة ملف التواجد الأمريكي وطرح ملف إكمال الكابينة الوزارية واختيار أسماء المرشحين الجدد”، لافتة إلى إن “قرارات الاجتماع ستكون ملزمة للحكومة بتنفيذها كونها تمثل قرارات نيابية وسيتم التصويت عليها دخل مجلس النواب”.
وأضافت أن “الاجتماع سيكون حاسما لاخراج القوات الأمريكية المتواجدة في البلاد بشكل غير شرعي”، مبينة أن “سائرون والفتح ودولة القانون يمثلون الجزء الأكبر الرافض للتواجد الأمريكي في البلاد ، وهم قادرون على تحقيق الأغلبية لتمرير مسودة قانون إخراج لقوات الأجنبية من البلاد”.
ورهن النائب عن تحالف البناء حنين القدو , اليوم السبت, إدراج قانون إخراج القوات الأجنبية على جدول أعمال مجلس النواب باجتماع مقبل لقيادات الصف الاول مع رئاستي الجمهورية والوزراء.
وكانت صحيفة العربي الجديد قد كشفت، اليوم السبت، عن انتهاء تحالفي الفتح وسائرون من انجاز مسودة لقانون اخراج القوات الأجنبية من العراق، مشيرة إلى أن المسودة قد تنجز نهاية شهر اذار الحالي.انتهى 25 ت