مسؤول اممي: في سنجار تحطم قلب الإنسانية بسبب جرائم داعش   

0
100

المعلومة/بغداد..

أكد المستشار الخاص للامم المتحدة ورئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش في العراق، كريم خان،  الجمعة،   أن قلب الإنسانية تحطم في سنجار بعد أن أرتكب داعش أكبر الجرائم هنا بحق الطائفة الإزيدية.

وقال كريم خان “في هذا اليوم نستذكر 15 آذار؛ وفي هذا اليوم بالتحديد؛ وفي هذا المكان بالتحديد تم تحطيم قلب الإنسانية، وانتم اعضاء الطائفة الإزيدية كان صبركم محل اعجاب وشجاعة حقيقية وثبات حقيقي وهذا من النُبل في رفض الشر الذي وقع عليكم”.

وأضاف أن “الأجهزة الأمنية العراقية وقوات البيشمركة والحشد الشعبي ومن جميع الطوائف والأماكن اتحدوا لضمان تحرير الارض من جديد، ونشكرهم جزيل الشكر على التضحيات التي بذلوها”.

كما أكد “أن الحكومة العراقية كانت الجانب الرئيس في الشروع بعملية التحرير”. موضحاً “استناداً لقرار مجلس الأمن والذي تم التصويت عليه بالاجماع تم الشروع بعملية التحقيق بهذه الجرائم”.

وأضاف قائلاً ” اليوم هو حدث كبير وقبل الانتقال لموقع استخراج الرفات فأن ما سيحدث اليوم هو جزء بسيط لتحقيق العدالة التي عانى منها الناس بسبب داعش، ونحن جميعاً نقدم الخدمة هنا”.

كما بين أيضاً “أن الكلمات لا يمكنها وصف ما حصل وأن السيدة نادية مراد وضعت يدها على الجروح، وأن جهات حكومية ستقوم بالمساعدة في عملية نقل رفات الضحايا”.