المرور تبين نوع المركبات المشمولة بالتحويل للعمل بالغاز

0
147

المعلومة/بغداد..

أوضحت مديرية المرور العامة، الخميس، ان قرار الامانة العامة لمجلس الوزراء رقم 360 يلزم اصحاب سيارات الاجرة سعة خمسة ركاب فما دون بتركيب منظومة الغاز لتشغيل المركبات, وعليه تمت المباشرة بتنفيذه بعد ان رفعت وزارة النفط عدة مقترحات الى اللجنة الاقتصادية في رئاسة الوزراء وحصولها على الموافقة لتطبيق هذا الاجراء.

وقال مدير العلاقات والاعلام بالمديرية العميد مؤيد خليل سلمان في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “القرار يتضمن قيام اصحاب مركبات الاجرة سعة خمسة ركاب فما دون والتي تسجل لاول مرة فقط في محافظتي بغداد والبصرة بتركيب منظومة الغاز لتستعمل كوقود بدلا من البنزين, فيما يشترط على اصحاب مركبات الاجرة المسجلة والتي تسجل لاول مرة في باقي المحافظات تركيب منظومة الغاز عند مراجعة دوائر ومديريات المرور كافة لتجديد السنوية او في حالة تحويل او نقل ملكية المركبة من البائع الى المشتري”.

وأضاف سلمان، أن “المديرية وبالتعاون والتنسيق مع وزارة النفط شكلت لجانا لفحص المركبات والايعاز بتركيب منظومة الغاز للسيارات التي لا تحتوي عليها في ورش تابعة لوزارة النفط”, مشيرا الى ان “هذا الاجراء سيتم تعميمه تباعا على مركبات الاجرة الاكبر سعة كالسبعة ركاب والاحد عشر راكبا وصولا الى ثمانية عشر راكبا واكثر”.

ولفت الى ان “المديرية هي جهة تنفيذية يقع عليها تطبيق القرارات المقرة من قبل رئاسة الوزراء او اللجان التابعة لها”, مؤكدا “حرص المديرية على تقديم افضل الخدمات للمواطنين للتخفيف عن الاعباء التي يتعرضون لها”. انتهى/25