اليومين المقبلين : أمطار غزيرة و “حالوب” في معظم انحاء العراق

0
160

المعلومة / بغداد..
توقع متنبئ الطقس، عضو لجنة الخبراء في منظمة الأرصاد العالمية، صادق عطية، الاربعاء، تعرض البلاد الى منخفض جوي وحالة ممطرة في غالبية المدن العراقية، فيما حذر من غزارة و “حالوب” في الامطار خلال اليومين المقبلين.
وقال عطية، في منشور له على “فيسبوك” انه “سيزداد تكاثف السحب هذه الليلة ويبدأ هطول زخات من الامطار الخفيفة او قطرات المصحوبة بالبرق والرعد احيانا في مناطق متفرقة من مدن وسط البلاد وبعض مدن الشمال (ونتوقعها تكون في غرب الموصل والانبار والنجف والديوانية والعاصمة بغداد وبابل وكربلاء و السماوة وبادية النجف والسماوة)”.
وأضاف، انه “في وقت متأخر من هذه الليلة هناك توقعات بشمول الامطار الخفيفة ( اضافة الى المناطق اعلاه) مناطق متفرقة من كل من ( صلاح الدين وذي قار وواسط وغرب البصرة وعموم الموصل ودهوك”، مشيرا الى ان “نهار يوم الخميس تزداد الفعاليات الجوية وتتعمق حالة عدم الاستقرار وتزداد فرص هطول الامطار والبرق والرعد صباح ونهار غد وتتحسن فرص الامطار في باقي المناطق التي لم تذكر( ومنها البصرة وديالى )”.
وحذر عطية، من “بعض الغزارة مع فرص هطول الحالوب حسب التوقعات في يوم الخميس في مدن ( اربيل – كركوك – دهوك- صلاح الدين- بعض مناطق العاصمة- ذي قار – مناطق من الموصل و غرب البصرة ومناطق من مدن الفرات الاوسط )”.
وأشار الى ان “فرص الغزارة مصحوبة بهطول الحالوب في بعض الاماكن ليل الخميس فهي واردة في معظم المدن ( عدا الانبار وجنوب غرب البلاد)”، منوها الى “خطورة السفر برا نهار وليل الخميس لخطورة البرق والرعد ونشاط الرياح ومفاجئآت الطريق”.
اما يوم الجمعة نهارا، قال عطيه انه “سيشهد توقف هطول الامطار في مدن غرب والوسط والجنوب واستمرارها في مدن الشمال”. انتهى 25