خبير: مبادرة عبد المهدي بشأن توزيع الأراضي ستخلق أزمة جديدة

0
96

المعلومة / خاص…
رأى خبير في شؤون المباني مازن العبودي، الأربعاء ، ان مبادرة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لتوزيع قطع الأراضي على العائلات الفقيرة وحل أزمة السكن ستخلق مشكلة كبيرة في البنية التحتية بعموم المحافظات.
وقال العبودي في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “مبادرة توزيع الأراضي داخل التصميم الأساس لمراكز المحافظات سيسهم في خلق مشكلة جديدة في البنية التحتية”، لافتا إلى إن “هنالك مشاكل في خطوط نقل المياه والمجاري في عموم المحافظات وقد تواجه مشكلة أخرى في صعوبة إيصال المياه للمناطق الجديدة كون الشبكة الناقلة قديمة ولم يطرأ عليها إي تطورات منذ عقود، فيما ستكون تلك المناطق عبءً جديدا يضاف على البنية التحتية للمدن”.
وأضاف أن “معاير توزيع الأراضي قد تستغل وتدخل ضمن المحسوبية وتخلق نوع من الفوضى لدى المواطنين والعائلات الفقيرة”، مبينا أن “الأراضي في أطراف المدن ستواجه صعوبات كبيرة في بنائها كون تلك المناطق خالية من خطوط النقل والخدمات”.
وبين أن “وزارة الإسكان ومنذ 2003 وحتى اليوم لم تساهم في حل مشكلة السكن بسبب البيروقراطية والفساد”، موضحا أن “مبادرة عبد المهدي قد تأخذ بعدا ترويجيا أو محاولة لعرض إعلامي”.
وأعلن رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، أمس الثلاثاء، مشروع توزيع الأراضي على الفقراء في البلاد، فيما بين ان الحكومة عازمة على استكمال مشروع توزيع الأراضي على فقراء العراق.انتهى 25 ت