الخدمات النيابية : قانون السكن سيتضمن رفع الإيجار عن العشوائيات وتمليكها للعائلات الفقيرة

0
227

المعلومة / خاص…
أكدت لجنة الخدمات النيابية، الأربعاء، أن ابرز التعديلات التي طرأت على قانون السكن رفع الإيجار عن العشوائيات وتمليكها للعائلات الفقيرة، فيما بينت أن القانون سيعرض للقراءة الأولى خلال الأسبوعين المقبلين.
وقال عضو اللجنة وليد السهلاني في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “رئيس البرلمان محمد الحلبوسي طالب بتأجيل قراءة مسودة قانون السكن المعدة والمرسلة من الحكومة لوجود عدد من الثغرات فيها”، لافتا إلى إن “ابرز التعديلات تضمنت رفع الإيجار عن العشوائيات الذي وضع بحسب القرار الحكومي المرقم بـ288 لسنة 2017 وتمليكها للعائلات الفقيرة التي تسكنها”.
وأضاف أن “تميلك الأراضي سيكون غير شامل للبيوت المشيدة في مناطق متخلخلة أو مؤثرة على التصميم العمراني للمدينة”، موضحا أن “تلك العائلات التي تسكن في المناطق المتخلخلة ستعوض بقطع أراضي ملائمة للعيش حسب التقديرات الحكومية”.
وبين السهلاني، أن “قانون السكن سيتم عرضه للقراءة الأولى داخل مجلس النواب خلال الأسبوعين المقبلين”، مبينا أن “لجنة الخدمات في طور إكمال جميع التعديلات لتحقيق حلول فعلية لمشكلة السكن والعشوائيات في البلاد”.
وأعلن رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، أمس الثلاثاء، مشروع توزيع الأراضي على الفقراء في البلاد، فيما بين ان الحكومة عازمة على استكمال مشروع توزيع الأراضي على فقراء العراق.انتهى 25 ت