أميركا تخصص 3.3 مليار دولار لمساعدة “إسرائيل” عسكريا

0
47

المعلومة/ ترجمة …

أفادت صحيفة ( تايمز اوف اسرائيل) العبرية، بأنه وعلى الرغم من تخفيضات الانفاق في الميزانية الامريكية لكنها خصصت 3.3 مليار دولار قيمة المساعدات العسكرية للكيان الصهيوني لعام 2020 .

وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته /المعلومة/، أن “الخطة المالية للبيت الابيض والتي ارسلها الى الكونغرس للمصادقة تتضمن كامل المبلغ المذكور والتي تنص على الاستمرار بتقديم المساعدات للكيان الصهيوني ضمن مذكرة التفاهم الموقعة منذ عهد الرئيس السابق باراك اوباما والتي تنص على تقديم مساعدات عسكرية للكيان بقيمة 38 مليار دولار على مدى عشر سنوات”.

واضافت أنه “وبموجب مذكرة التفاهم حددت الولايات المتحدة تمويلًا للكيان  بمعدل 3.3 مليار دولار من التمويل العسكري الأجنبي و 500 مليون دولار للبرامج التعاونية للدفاع الصاروخي على مدار كل من السنوات العشر القادمة”.

يذكر أنه وعلى الرغم من الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين وتجاوزه على القانون الدولي وحقوق الانسان مازال محميا بالمظلة الامريكية من اي عقوبات قانونية ويتلقي المزيد من الدعم الامريكي خلافا للمجتمع الدولي وقوانين الامم المتحدة نتيجة تسلط اللوبي الصهيوني على مفاصل مراكز صنع القرار والمؤسسات الامريكية انتهى/ 25 ض