عبد المهدي يبحث مع روحاني ملفات الامن والإعمار والاستثمار

0
50

المعلومة / بغداد…
بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الاثنين، مع رئيس جمهورية إيران الإسلامية حسن روحاني العديد من الملفات المشتركة وفي مقدمتها النفط والزراعة والاعمار والاستثمار والصحة والنقل والمناطق الصناعية والمنافذ الحدودية والامن.
وذكر مكتب عبد المهدي في بيان تلقت /المعلومة/ نسخة منه، ان “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي استقبل في مكتبه، اليوم الرئيس الايراني حسن روحاني والوفد المرافق له”.
واضاف ان “رئيس مجلس الوزراء والرئيس الايراني ترأسا جلسة المباحثات المشتركة الوزراء والمسؤولين من اعضاء الوفدين”، مشيرا الى ان “الجلسة حضرها عن الجانب العراقي وزراء النفط والخارجية والاعمار والاسكان والتجارة والصناعة والمعادن والنقل ومحافظ البنك المركزي العراقي وسفير العراق لدى ايران وعدد من وكلاء الوزارات والمستشارين والمسؤولين في الحكومة العراقية”.
واوضح ان “الجلسة حضرها عن الجانب الايراني وزراء الخارجية والداخلية والصناعة والمناجم ومحافظ البنك المركزي الايراني ، ووكلاء عدد من الوزارات وسفير ايران في بغداد , فضلا عن كبار المسؤولين والمستشارين”.
وتابع ان “الجلسة تناولت استمرار التعاون في مجال مكافحة الارهاب وتعزيز جهود الأمن والاستقرار ، وبحث التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والعديد من الملفات المشتركة وفي مقدمتها النفط والزراعة والاعمار والاستثمار والصحة والنقل والمناطق الصناعية والمنافذ الحدودية”.
وأعرب عبد المهدي بحسب البيان عن امله في ان “تسهم الزيارة بتطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الجارين في جميع المجالات وتعزيز الأمن والاستقرار والازدهار لجميع شعوب المنطقة “.انتهى25و