سويسرا ترفض عودة دواعشها إلى البلاد

0
138

المعلومة / ترجمة…

رفضت الحكومة السويسرية دعوات إعادة الدواعش الذين يحملون جنسيتها إلى البلاد من العراق وسوريا.

ونقل موقع ( سويس انفو) السويسري بيان للحكومة ترجمته وكالة / المعلومة /، قالت فيه إنه “لن يتم منع المواطنين السويسريين من العودة الى البلاد، لكن السلطات تريد محاكمة الارهابيين ضمن المعايير القانونية الدولية في البلدان التي ارتكبوا فيها جرائمهم”.

واضاف أن “سويسرا يمكن أن تساعد في انشاء محكمة دولية خاصة ودعم تطبيق القانون بالوسائل المناسبة”، مشيرا الى أن “أمن سويسرا وحماية سكانها يحظيان بأولوية قصوى، ولذلك ، سيتم اتخاذ جميع التدابير المتاحة لمنع عودة الارهابيين غير المسيطر عليهم إلى سويسرا ، بما في ذلك استخدام التعاون الوثيق مع الأعضاء الآخرين في اتفاق شنغن الأوروبي الحدودي الوحيد”.

واشار البيان الى “وجود اكثر من 20 ارهابيا من داعش يحملون الجنسية السويسرية محتجزين لدى سلطات غير حكومية في العراق وسوريا”.

وكانت وزيرة العدل السويسرية كارين كيلر قد صرحت الشهر الماضي بانه يجب محاكمة الارهابيين السويسريين على الفور لأسباب أمنية فيما تشير أحدث الأرقام الصادرة عن دائرة الاستخبارات الفيدرالية أن 93 عنصرا قد غادروا سويسرا في مناطق النزاع منذ عام 2001 ، ذهب 78 منهم إلى سوريا والعراق. ومن بين هذه الحالات ، تأكد مقتل 27 شخصاً وعاد 16 منهم إلى سويسرا.انتهى / 25 ض