العراق يجدد دعوته لعودة سوريا إلى الجامعة العربية

0
209

المعلومة/بغداد..

جدد وزير الخارجية العراقية محمد علي الحكيم، الخميس، دعوته الى ضرورة عودة سوريا لجامعة الدول العربية، مشيرا إلى أن الدول العربية جددت وقوفها مع العراق ومساندتها له في قضية النازحين واللاجئين واعادة اعمار المدن المحررة.

وقال الحكيم في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الدول العربية جددت خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب الأخير وقوفها مع العراق ومساندتها له في قضية النازحين واللاجئين واعادة اعمار المدن المحررة والحرب ضد داعش”.

وأضاف أن “الدول العربية أجمعت على إعادة منصب الامين العام المساعد للعراق الذي رشح السفير قيس العزاوي مندوبنا السابق لدى الجامعة العربية وكان هذا الامر مهما جدا بالنسبة لنا”.

وبخصوص التدخل التركي في شؤون العراق، أوضح الحكيم ان “هناك بندا دائما في قرارات المجلس حول هذا الموضوع لكننا لم ندرجه  في هذا الاجتماع لانه موجود اصلا”.

وعن اعادة مقعد سوريا في الجامعة العربية، قال الحكيم: “نحن دائما ندعو لعودة سوريا العضو المؤسس للجامعة العربية”.

واوضح الحكيم انه “دعا جميع الدول العربية الشقيقة والاسلامية للاستثمار في العراق الذي أصبح جاهزا للاستثمار والتنمية ولا بأس ان تدخل الشركات العربية التي لها خبرة في مشاريع اعادة اعمار البنى التحتية”، مبينا ان “برنامج رئيس الوزراء واضح في التركيز على البنى التحتية”. انتهى/25