وزير الخارجية الامريكية يبدأ زيارة للمنطقة الاسبوع المقبل

0
290

المعلومة/ ترجمة …

أعلن وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، الاربعاء، أنه سيقوم بجولة جديدة في الشرق الاوسط تشمل لبنان والكويت والكيان الصهيوني .

ونقلت صحيفة ذي ناشيونال في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن بومبيو قوله “ساقوم بزيارة الى بيروت والكويت و(اسرائيل)”.

واضافت الصحيفة أن ” الوقت المحدد لزيارة بيروت لم يحدد بعد  وستكون هذه أول زيارة يقوم بها للبنان منذ توليه منصبه في نيسان الماضي” مشيرة الى أن ” الدبلوماسي المخضرم ديفيد ستارفيلد وصل الى بيروت امس الثلاثاء لاجراء ترتيبات الزيارة حيث التقى مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ووزير الخارجية جبران باسيل”.

وتابعت أن ” الغرض من الزيارة سيركز على انخراط الولايات المتحدة مع لبنان فيما يتعلق بايران وحزب الله ومناقشة المسائل الامنية والدفاعية والاقتصادية بين الجانبين، حيث من المتوقع ان يتم تقديم المساعدة السنوية الامريكية بقيمة 70 مليون دولار لمؤسسات الدولة اللبنانية “.

من جانبها قالت زميلة معهد الشرق الاوسط راندا سليم إنه “وعلى الرغم من دعوات بعض الأعضاء في الكونغرس الأمريكي لمراجعة حزمة المساعدات ، لكن هناك دعم قوي في إدارة ترامب لاستمرار الدعم العسكري للجيش كاجراء مضاد لحزب الله”. بحسب تعبيرها ، مضيفة أنه ” “كما هو الحال في العراق ، فإن الدعم الأمريكي للحكومة والقوات المسلحة يوفر ثقلًا ضروريًا لموازنة النفوذ الإيراني في كلا البلدين دون أن ينجح بالضرورة في تراجع هذا التأثير بشكل كبير”. انتهى/25 ض