صالح يؤكد للرئيس الفلسطيني أهمية حماية القدس من اي انتهاكات

0
255

المعلومة / بغداد…
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاثنين، خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس على أهمية حماية القدس والمقدسات من أي انتهاكات، مشدداً على ضرورة بذل الجهود لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني.
وذكر بيان للرئاسة تلقت /المعلومة/ نسخة منه، ان “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد المرافق له”.
وأضاف انه “الطرفان عقدا اجتماعاً موسعاً جرى خلاله الإشارة إلى عمق العلاقات الأخوية التاريخية والروابط المشتركة بين العراق وفلسطين، وضرورة العمل على تطويرها والارتقاء بها، بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين، فضلاً عن مناقشة عدد من الملفات المهمة لتعزيز التعاون والتنسيق في المجالات كافة بما يضمن تحقيق المصالح المشتركة”.
وأوضح انه “تم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات والتطورات في الساحتين العربية والإقليمية، وضرورة العمل على دعم وحدة الصف العربي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”.
وأكد رئيس الجمهورية برهم صالح على “أهمية حماية القدس الشريف والمقدسات من أي انتهاكات”، مشدداً على “ضرورة بذل الجهود لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني الشقيق في السلام والاستقرار ونيله كامل حقوقه المشروعة”.
وافاد ان “ العراق كان وما يزال سبّاقاً في الدفاع عن فلسطين وعدّها القضية الأولى في المحافل الدولية”.
من جانبه عبّر الرئيس الفلسطيني عن تهانيه للعراق، شعباً وحكومةً بالانتصار على عصابات داعش وتحرير المدن، معرباً عن رغبة حكومته في تطوير وتوسيع العلاقات الثنائية.انتهى25و