التخطيط تعلن عن إستراتيجية لحماية المستهلك والمنتج الوطني

0
116

المعلومة / بغداد…

أعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، الأربعاء، عن إجراءات جديدة سيتم تطبيقها خلال العام الجاري، لحماية المستهلك والمنتج الوطني، مؤكداً سعي الوزارة نحو تطوير آليات فحص السلع والبضائع المحلية والمستوردة، وتوقيع المزيد من مذكرات الفحص الدولية.

وذكر بيان للوزارة تلقت /المعلومة/ نسخة منه، ان “وزير التخطيط نوري الدليمي ترأس اجتماع موسع بحضور الوكلاء والمفتش العام و رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، وعدد من المديرين العامين في الجهاز”.

واضاف البيان ان “الاجتماع بحث آليات تطوير عمل المختبرات في المنافذ الحدودية، وتعزيز التعاون مع الشركات الفاحصة للبضائع المستوردة في بلد المنشأ”.

واوضح ان “الوزير الدليمي وجه بتعزيز الدور التشاركي مع القطاع الخاص، وتوحيد  الجهود المعنية في الوزارة لاستكمال إنجاز المختبرات الحديثة في جميع المنافذ الحدودية”.

وقال الدليمي بحسب البيان ان “الوزارة تتجه نحو تعزيز متطلبات أمان وسلامة ومتانة المركبات، من خلال إنشاء محطة متطورة لفحص السيارات، ومختبر حديث لفحص الاطارات”، مشيراً الى ان “استراتيجية وزارة التخطيط ستركز بنحو عام على حماية المستهلك، وضمان الحصول على ايرادات من خلال تنمية ميزان التبادل التجاري، والعمل على تطوير قدرات وامكانات الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية”.انتهى25و