الاتحاد الكردستاني: سنواصل مقاطعتنا للبرلمان إذ لم يلتزم الديمقراطي بشروط حل الخلاف

0
148

المعلومة/ خاص…
أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، الخميس، أن حزبه سيواصل مقاطعته لبرلمان إقليم كردستان إذ لم يلتزم الحزب الديمقراطي بشروط مسودة حل الخلافات بين الطرفين، فيما بين أن الأحد المقبل سيتم عقد اجتماع بين الحزبين الحاكمين لحل الخلافات بحضور نيجيرفان بارزاني.
وقال السورجي في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “الخلافات لا زالت قائمة داخل الكتل والأحزاب الكردية بشأن إكمال تشكيل الحكومة الجديد”، لافتا إلى إن “انسحاب الاتحاد ومقاطعته جلسات برلمان الإقليم حصلت كون الديمقراطي لم يلتزم بالشروط التي وضعت لحل الخلافات بين الحزبين الحاكمين والتي تتضمن حل الخلاف على محافظ كركوك ووزارة العدل”.
وأضاف أن “عدم التزام الديمقراطي بالشروط التي اتفق عليها مع الاتحاد فسيواصل الأخير مقاطعته لجلسات برلمان الإقليم”، مبينا أن “بعض المصادر المقربة من الحزب الديمقراطي قد أكدت بان نيجيرفان بارزاني سيعقد اجتماعا مع الاتحاد يوم الأحد المقبل لحسم الخلافات والوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الحكومة الجديدة”.
وبين أن “حكومة الإقليم لم تشكل ولا يكتب لها النجاح دون مشاركة الاتحاد الوطني فيها”.
وأكد عضو برلمان إقليم كردستان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبوار بابكه يي , في وقت سابق, أن حزبه ماض في الحوار مع الاتحاد الوطني الكردستاني لمنحهم منصب رئاسة البرلمان.
وتصاعدت حدة الخلافات بين الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني, في وقت سابق, بسبب قيام الديمقراطي بعقد جلسة مجلس النواب بغياب الاتحاد الوطني ومن ثم اختيار رئيس مؤقت للبرلمان ونائبين له, الأمر الذي أثار ردود أفعال غاضبة من قبل الاتحاد الكردستاني.انتهى15 ت