صحيفة بريطانية: العقوبات الأميركية على إيران تسببت باغلاق 200 فندق ومطعم بالنجف

0
123

المعلومة / ترجمة …

سلطت صحيفة “ذي ناشيونال” البريطانية، الخميس، الضوء على تأثير العقوبات الأميركية ضد إيران على الواقع السياحي الديني في العراق، مشيرة إلى أن تلك العقوبات تسببت باغلاق 200 فندق ومطعم في محافظة النجف.

وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته /المعلومة/، أن “مدينة النجف تضررت اقتصاديا بسبب اعادة فرض العقوبات الامريكية على ايران لأن 85% من الزوار الاجانب لهذه المدينة هم من الايرانيين”.

ونقلت الصحيفة عن منظمة التراث الثقافي والحرف والسياحة الايرانية قولها، إن “عدد الأشخاص الذين يسافرون إلى الخارج انخفض بنسبة 30 بالمائة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2018 ، حيث هبط إلى 5.9 مليون شخص، فيما يشعر النجيفيون العاملون في السياحة الدينية بالمدينة بتأثير انخفاض الاموال نتيجة قلة عدد الزائرين”.

من جانبه قال مدير جمعية الفنادق في النجف صائب ابو غانم  إن “200 من فنادق ومطاعم المدينة قد أغلقت أبوابها وخاصة تلك التي تقدم المأكولات الإيرانية”.

ورأت الصحيفة أنه “ينبغي على السلطات العراقية إلغاء رسوم التأشيرة وتسهيل الحصول على وثائق الدخول للمسافرين الأجانب. مع بعض الاستثناءات حول فترات الزيارة  حيث يدفع السياح الإيرانيون رسوم تأشيرة تبلغ  40 دولارًا للشخص الواحد”. انتهى/25ض